موقع مختص في القهوة وكل ما يتعلق بها

المواضيع

الاثنين، 29 أبريل 2024

طريقة تحضيرالكابتشينو بشكل بسيط و مفصل

طريقة تحضيرالكابتشينو بشكل بسيط و مفصل

الكابتشينو ومن منا لا يعرف الكابتشينو تلك القهوة الإيطالية المميزة بطعمها و مذاقها, و كذا شكلها الاخاذ, ناهيك عن روعة مذاقها الذي يحبس الانفاس. في هذا المقال، سأوضح لك كيفية صنع الحليب المثالي للكابتشينو في المنزل باستخدام أدوات بسيطة فقط، وكل ما ستحتاجه لتحضير الكابتشينو هو المقادير الاتية:

مقادير تحضير الكابتشينو:

– جهاز أو إناء لتسخين الحليب.

– مقياس حرارة لقياس درجة حرارة الحليب.

– خفاقة حليب يدوية.

طريقة تحضيرالكابتشينو

ولكن يمكنك تحضير قهوتك باستخدام أي جهاز إسبريسو متاح في المنزل. أثناء عملية تحضير القهوة، يسخن الحليب تصل درجة حرارته 60-65 درجة مئوية. لا ترتفع أعلى من 70 درجة مئوية لأن هذه هي النقطة التي ستبدأ فيها احتراق الحليب. سوف يفقد حلاوته وذوقه المميز ويصبح له طعم محترق غير جيد إطلاقا، ملء خفاقة الحليب اليدوية الى النصف بالحليب الساخن. ابدأ الآن في التحريك لأعلى ولأسفل. عدد المرات التي تحرك الحليب فيها لأعلى ولأسفل مهم لتكوين رغوة جيدة.

انتباه: كلما حركت الحليب للأعلى وللأسفل كثيرا، كلما ازدادت الرغوة أنت لا تريد أن يكون لديك الكثير من الرغوة، لأن هذا سيجعل صب الحليب صعبًا للغاية، جرب التحريك عدة مرات وستشعر بالقدر الذي تحتاج إلى خفقه. الآن املأ الحليب في إبريق الحليب.

نصيحة: لا الشكل لا الحجم إبريق الحليب يهمان من أجل صب مخفوق الحليب فقط اختر الابريق الذي تريد وتشعر  بالراحة في استخدامه.

ملأ الإبريق الى منتصف حجمه.

مهم جدا: تصرف بسرعة الآن! إذا كنت بطيئًا جدًا، فسوف تنفصل الرغوة والحليب في إبريق الحليب، مما يجعل الصب صعبًا للغاية ويكاد يكون مستحيلًا.

إذا كان لديك القليل من الفقاعات المتبقية من سكب الحليب من خفاقة الحليب اليدوية في الإبريق، فقم بإزالتها بضغط الإبريق على الطاولة لتحرير الفقاعات، باستخدام هذه الأداة البسيطة، يمكنك حقًا إنشاء الرغوة الدقيقة الحريرية اللامعة التي تريدها – ليس فقط لسكب مخفوق الحليب ولكن أيضًا للحصول على طعم لطيف ومتوازن في الفنجان اعتمادًا على حجم رغوة الحليب الخاصة بك، أي اعتمادًا على كمية الرغوة التي يمكنك إنشاؤها في وقت واحد، يمكنك صب العديد من الكابتشينو.

مع الخبرة سوف تبدأ بملاحظة أن الكابتشينو يحتاج إلى 1 سم على الأقل من الرغوة، لذلك خذ ملعقة للتأكد مما إذا كانت الكابتشينو لديك تحتوي على نفس الكمية من الرغوة. يجب أن تكون جميع أنواع القهوة متطابقة عندما تدفع رغوة الحليب الخاصة بك إلى الاسفل ولكن لا يمكنك الوصول إلى القهوة الفعلية (السائلة) تحتها لأن السطح يغلق على الفور – هكذا يجب أن يبدو الكابتشينو المثالي مع الكمية المناسبة من الرغوة.


 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox